خليجيات
السلام عليكم أهلاً وسهلاً بك في منتديات خليجيات
أضخم موقع لأكبر منتديات تعنى بشؤون البنات والنساء الخليجيات، يجمع أكبر عدد من الوطن العربي الخليجي من الأخوات، منتديات للبنات فقط ، منتديات رائعة لزهور وورود الخليج.

بادري بالتسجيل والحصول على عضوية رائعة في المنتدى ومشاركة أفكارك وقراءة المواضيع الحصرية على منتديات خليجيات لكل بنات الخليج والعالم العربي .. يمكنك التسجيل بالضغط على الزر أسفله وشكراً

خليجيات

أضخم موقع لأكبر منتديات تعنى بشؤون البنات والنساء الخليجيات، يجمع أكبر عدد من الوطن العربي الخليجي من الأخوات، منتديات للبنات فقط ، منتديات رائعة لزهور وورود الخليج.
 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

إعلانات الموقع .

قطوف

شرح التسجيل

اسم الموقع

اسم الموقع

اسم الموقع

اسم الموقع

اسم الموقع

اسم الموقع


اذاعة قطوف القوافي

قراءن



شاطر | 
 

 رعاية طلبة العلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 13
نقاط : 36
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/04/2017
العمر : 20
الموقع : السعودية

مُساهمةموضوع: رعاية طلبة العلم   الخميس أبريل 27, 2017 11:08 pm

رعاية طلبة العلم






بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم
إذاً: فإصابة هذا الكيان الخطير المهم هو إصابة للأمة كلها، لكن نقول: يا جماعة! اهتموا بالعلم وطلبته، يا من تؤدون الزكاة! أنفقوا على طلبة العلم، انظروا إلى أي طالب علم، فهو أفضل من الفقير؛ لأن طالب العلم فقير بطبيعة الحال، إما فقير أو مسكين، والفقير هو الذي لا يجد شيئاً، إذاً: أكثر طلبة العلم مساكين؛ لأن الرسول عليه الصلاة والسلام لما ذكر المسكين قال: (هو الذي يجد ما لا يكفيه).


والشيخ الألباني حفظه الله أفتى أن كل موظفي الدولة مساكين يستحقون أموال الزكاة، لماذا؟ لأنهم يجدون مالاً ولكن لا يكفيهم، وهذا الكلام نحن نقوله أيضاً، لأنه أحياناً يأتيني رجل يسألني فيقول: جاءني موظف له عشر سنوات وهو موظف هل يجوز أن أعطيه زكاة أم لا؟ ويستكثر عليه لأنه يجده في الصباح وهو لابس ومتأنق، وذاهب إلى الشغل فيقول لك: ها هو حالته ميسورة.
لا، المسكين وصفه هو الذي يجد لكن لا يكفيه، فكل من يجد ما لا يكفيه في حدود المعروف يكون مسكيناً.


إذاً: فطالب العلم الفقير عندما تفرغه وتنفق عليه وتقول له: الوقت الذي تعمل فيه فرغه لهذه الأمة.


فما من رجل يهتدي على يد هذا الرجل إلا أنت قسيمه في الأجر، أفضل من أن تطعم فقيهاً له عمامة فقط، ولست عارفاً ماذا يعمل، فقد يكون هذا الرجل لا يصلي قد يكون عدواً لله ورسوله قد يحاد الله ورسوله!! إذاً: هذه مسئوليتنا جميعاً وليست مسئولية فرد أو اثنين، وهي: إيجاد العلماء.


عندما يقرأ الواحد منا في الأسانيد، ويجد شخصاً يقول: حدثني أبي حدثني جدي، يشعر بغبطة أين هذا النمط الآن؟ هل يوجد شخص ما يقول: حدثني أبي، وينقل شيئاً من العلم الآن في جيلنا؟ هذه الظاهرة كانت منتشرة بكثرة عند السلف، حدثني أبي، حدثني جدي؛ لكن فقدت في هذا الجيل تماماً.



لماذا؟ خلت البيوت من أهل العلم.
bounce bounce bounce bounce
اقرأ ايضاً:
أهمية الاعتناء بتراجم العلماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://5alijyat.yoo7.com
 
رعاية طلبة العلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خليجيات :: المنتدى الإسلامي :: واحة طالبات العلوم الشرعية-
انتقل الى: